Wellbeing

برنامج المناهج الدراسية

هي فرصة للتعلم من أجل تطوير المهارات الإجتماعية و العاطفية و البدنية من خلال إطار داعم و  مراعي للاحتياجات الفردية.

و هي تكتشف الإهتمامت و المواهب الفردية من خلال تطوير الصداقات والعلاقات بين أفراد مجتمعنا المدرسي. 

 

  • الفن و الإبتكار
  • النشاطات الرياضية
  • النشاطات الأكاديمية
  • نشاطات ما بعد المدرسة
  • نشاطات لصنع التغيير و التأثير
  • الخدمة الإجتماعية
  • الرحلات المدرسية
  • أسبوع بلا جدران (نشاط)
  • السفر إلى الخارج

 

يعمل برنامج أنشطة ما بعد المدرسة عبر المدارس الابتدائية والثانوية. تعمل الأنشطة في المدرسة الابتدائية عبر ثلاث جلسات وفي طلاب المدرسة الثانوية يختارون الأنشطة في كل فصل دراسي. يتم توفير المعلومات لأولياء الأمور والطلاب من خلال المعارض المنهجية التي يتم استضافتها في بداية كل جلسة. لمزيد من المعلومات ، برجاء الاتصال بـ CCP@qasidra.org

 


تقديم المشورة

مهمتنا كإستشاريين في المدرسة تتضمن في دعم الفريق الإداري والمعلمين وأولياء الأمور والمجتمع في تجهيز وتهيئ الطلاب للمساهمة بشكل سليم في تنمية المجتمع والعالم بشكل حضاري وسليم ونهدف لبناء بيئة تعليمية ذات طابع اجتماعي ونفسي  نتمكن من خلالها من تطوير وتنمية معرفة الطلاب الاجتماعية والعاطفية من خلال الدعوة والقيادة والتعاون كما يعد مستشارو المدارس من دعاة الطلاب المحترفين الذين يقدمون الدعم لزيادة إمكانات الطلاب وتحقيقهم الأكاديمي وإنماء ثقة الطلاب في التعليم وفي أنفسهم. 
ايضاً ، يقوم مستشارو سدرة أكاديمية قطر بتسهيل وتنسيق نظام دعم متعدد المستويات لضمان استعداد جميع الطلاب والوصول إلى المعرفة والمهارات اللازمة ليصبحوا متعلمين على مستوى العالم و متعلمين مدى الحياة.
 

التوجهات
نهدف أن يكون انتقال الطلاب الجدد الى أكاديمية قطر السدرة سلس وسهل عن طريق الترحيب بهم والترحيب بأولياء أمورهم و تزويدهم بتوجيهات مدرستنا الابتدائية والثانوية، مع دعم التكيف لكل طالب مع بيئته الجديدة ، وهذا ما يشكل الأساس في نجاح الطالب الاجتماعي والأكاديمي.

 

التوجيهات الفصلية والدراسية

إن التوجيهات الفصلية تركز على الأنشطة والدروس التي يحتاجها الطلاب.
في المدرسة الابتدائية، تتركز رؤيتنا على الاحترام والتعاطف والمسؤولية، و في المدرسة الثانوية، نطبق التوجيهات والاستشارات الاجتماعية عن برنامج استشارات طلابية يدعم النواحي الاكاديمية والشخصية والاجتماعية والمهارات التطويرية لدى الطلاب، كما أن أكاديمية سدرة  تتبع  توجيهاتبرنامج الـ IB الدولي في برنامجها الاستشاري. 

 

 

مجموعات استشارية مصغرة

انشطة استشارية مختلفة لمجموعات طلابية مصغرة ترتكز أهدافها على المشكلات والموضوعات الاكاديمية، ومهارات تكوين الصداقات والتواصل الاجتماعي.

 

 

الاستشارات الفردية
الاستشاري في المدرسة يوفر بيئة مناسبة للطالب ليتواصل في كل الأوقات.
في هذه البيئة التواصل مع الطالب بشكل فردي يوفر الأدوات المناسبة لتخطي جميع الصعاب وبناء شخصية ايجابية قادرة على وضع الاستراتيجيات المناسبة لحل المشاكل


الاستشارات بالتعاون مع أولياء الأمور والاساتذة
التعاون مع أولياء الأمور والأساتذة بطرق فعالة تساعد الطالب وتحفزه على التفوق الأكاديمي. وذلك عن طريق مساعدة الطالب على تحقيق أهدافه  الاكاديمية والاجتماعية.

 

ورشات عمل وعروض لأولياء الأمور

تعطى هذه الورش المخصصة لمناقشة المشاكل التعليمية لمساعدة أولياء الأمور على حل المواضيع التي قد يواجهها الطلاب، كما أن هذه الورش تحث على تقوية الرابط عند الطالب بين المدرسة والمنزل.


تقديم المشورة

النطاق الرئيسي لخدماتنا الصحية في أكاديمية السدرة هو تزويد الطلاب برعاية الإسعافات الأولية في حالة الأمراض أو الإصابات خلال ساعات الدوام المدرسي. لدينا اثنين من الممرضات المسجلات بدوام كامل (واحد في كل حرم جامعي) لتقديم الخدمات لطلابنا.

 

كما نقدم ايضا برامج وأنشطة تعليمية استشارية للطلاب حتى يتمكنوا من اتباع أسلوب حياة صحي. تقوم الممرضات لدينا بإجراء مناقشات مفتوحة ، بالتعاون مع المعلمين ، حول مواضيع مثل: أهمية التمارين البدنية المناسبة ، استهلاك الاطعمه  في نظام غذائي متوازن ، ونظافة الفم المناسبة ، ونظافة اليد الجيدة ، وفوائد النوم الجيد ليلاً.

 

بالتعاون مع وزارة الصحة العامة القطرية ومنظمة الصحة العالمية ، تشارك السدرة في فحوصات سنوية للرؤية والطول والوزن. هذه الفحوصات تتم  للطلاب الذين تتراوح أعمارهم من ٥ سنوات - ١٩ سنة من العمر ويتم توفيرها من قبل ممرضات المدرسه. فحص الوزن لجميع الطلاب من عمر ٥سنوات وما فوق بينما يتم إجراء فحص الرؤية عند درجات محددة.