مرحباً بكم في أكاديمية قطر السدرة


يطيب لي الترحيب بكم في أكاديمية قطر السدرة، أنا منى المجذوب الصباغ مديرة المدرسة. بخبرة تزيد عن اثنتين وعشرين عاماً في مجال التعليم، شغلت خلالها عدة مناصب تعليمية وإدارية، وجدت دائماً في غرفة الصف بيتي الثاني. لكن، تحقيقي لأبرز إنجازاتي المهنية كان في منصبي كمديرة لمدرسة تعتمد برنامج البكالوريا الدولية.

أرى أن العمل اليومي مع المعلمين ومتابعة تطور الطلاب أمر مُثرٍ بشكل لا يوصف. أؤمن بشدة بأن كل طالب قادر على التميز وأن الشراكة بين الأسرة والمدرسة أساسية لتشكيل مستقبل الطلاب كأفراد وأيضاً لتطوير مجتمعنا وأمتنا.

إنني أسعى لخلق بيئة تعليمية تعاونية تساهم في استمرار النجاح ورفاهية طلابنا. وإن دعمكم ومشاركتكم ضروريان في هذه الرحلة التعليمية.

أنا فخورة بانضمامي إلى أسرة أكاديمية قطر – السدرة وأتطلع إلى التعاون معكم لتقديم تجربة تعليمية مثمرة وإيجابية لطلابنا.


مع خالص التحيات،

منى المجذوب


الرؤية

قيادة عملية التعلم لضمان تخريج أكاديمية قطر – السدرة لجيل من المواطنين الصالحين الذين يتمتعون بحسّ المسؤولية الوطنية وينجحون في تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والشخصية في أن ينعموا بحياة هادفة تعود بالخير على البشرية جمعاء.

الهدف

في رحاب عالم مفعم بالحيوية والتغيير، يتوجب علينا إثارة التحدي في نفوس المتعلمين اليوم ليكونوا صنّاع التغيير في عالم الغد. ونؤمن إيمانًا راسخًا بأن هناك قائدًا في داخل كل فرد، ولذا نُعدّ طلابنا ونقوي فيهم الشعور بالذات ليخوضوا غمار حياة هادفة حافلة بالفرص.

طريقنا لتحقيق الهدف

يتميز مجتمع أكاديمية قطر – السدرة بالديناميكية وسرعة الاستجابة، ويسعى إلى إشراك المتعلمين وتحفيزهم، من خلال التعلم القائم على المفاهيم والاستقصاء، كي يحققوا النجاح الأكاديمي الذي يرمون إليه.

فيما نسعى إلى إلهام المتعلمين وتمكينهم، نربو تزويدهم بما يمكنهم كي يصبحوا صناع التغيير المستقبليّ نحو عالم مستدام.

مجتمعنا الودود هو الملاذ الآمن الشامل لجميع المتعلمين، وفيه تنمو ثقتهم بأنفسهم ويصلوا بقدراتهم إلى أعلى الدرجات. ولذا، فإننا نحرص دائمًا على الاحتفاء بقيم التنوع والإبداع والعمل المُخلص.

نعزز المسؤولية المدنية والمشاركة المجتمعية والقيادة من خلال توطيد الأواصر المجتمعية الإيجابية وتعزيز عقلية التعلم الدائم في نفوس طلابنا.

نلتزم بدعم كل طفل حتى يحقق النجاح على المستوى الشخصي من خلال كوكبة متنوعة من المعلمين والمهنيين المتمرسين ذوي المؤهلات العليا والخبرات الدولية في التعليم. ويجمع بين هذه الكوكبة شغفها بحب التحدي وقيادة التعلم نحو ما هو أفضل.

دائمًا ما نضع رفاه الأطفال نصب أعيننا في كل شيء نقوم به.

قيم الفهود

بصفتنا أعضاء في مجتمع أكاديمية قطر – السدرة، نسعى جاهدين لتجسيد القيم التالية من خلال برنامج البكالوريا الدولية والسمات الشخصية للمتعلم، إذ أن بوصلة القيم هذه بمنزلة المنارة التي نسترشد بها في تثبيت جذور فهودنا ورفع أجنحتهم لتعانق السماء.

ونلتزم في أكاديمية قطر السدرة بتهيئة بيئة مدرسية إيجابية للجميع والحفاظ عليها. فعلى جميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور المشاركة الفاعلة في تأسيس هذه البيئة والحفاظ عليها من خلال تنمية سمات متعلم البكالوريا الدولية. ويتم تمثيل هذه القيم في صورة بوصلة حتى نتذكر دومًا مدى أهميتها في توجيه سلوكياتنا وتصرفاتنا.

ما مصدر قيمنا الأساسية؟

ننظر إلى قيمنا باعتبارها مفاهيم ومعتقدات عامة لا غنى عنها في مدرستنا، وتتميز قيم هذه بأنها:

  • راسخة في رؤيتنا ورسالتنا.
  • مسترشدة بالقيم الإسلامية والقطرية
  • مسترشدة برسالة برنامج البكالوريا الدولية

التقويم الأكاديمي

التقويم الأكاديمي 2024-2023 التقويم الأكاديمي 2024-2025

ما سر أهمية هذه القيم؟

تحظى قيم الفهد بأهمية خاصة نظرًا لأنها:

  • تحدد سر تفرد مدرستنا
  • تمكننا من المشاركة والتكيف على الصعيد الشخصي
  • تبيّن النواحي المهمة لمدرستنا
  • تؤثر على السلوكيات العامة
  • تلهم الناس وتحثهم على التحرك والعمل
  • توجه عملية صناعة القرار
  • تشكل الثقافة المؤسسية للمدرسة
  • وإلى جانب دورها في تحقيق الكفاءة الأكاديمية، فإنها تظل راسخة في طلابنا طوال مشوارهم المستقبلي.

التقويم المدرسي

شركاؤنا المعتمدون

NEASC

CIS